شرح لجميع مراحل التعليم - ملازم - مراجعات - باور بوينت - جرافيك- روابط مباشرة - video intro
 
الرئيسيةالمنشوراتألعاب فلاشبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
إعلانات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
عربية الاعدادية الكمبيوتر واجابتها ثانوي كلمات حاسب تفسر فيزياء محلولة فرنسي احسب الاول المفرد تدريبات المال اجابات الخبر قويا جملة للمرحلة نيوتن أولى للصف الطبيعية العام
ساعة



شاطر | 
 

 حل تمارين ( 1 - 4 ) رياضيات الصف السادس الابتدائى ترم ثانى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امينة حماد
مشرف
مشرف
avatar

الجنسية : مصري
رقم العضوية : 4000

الجنس : انثى عدد المساهمات : 2616
نقاط : 6312
تاريخ الميلاد : 21/01/1960
تاريخ التسجيل : 01/08/2010
العمر : 57
الموقع : المشرف العام

الأوسمة
 :
أوسمه (أمينة حماد هنا)
الوسام التعليمي للمتميزين فقط



مُساهمةموضوع: حل تمارين ( 1 - 4 ) رياضيات الصف السادس الابتدائى ترم ثانى   2011-02-08, 16:49

عزيزي الزائربعد انتهاء تحميل الصفحة سيظهر

صورة من الملف + رابط تحميل مباشر



1 ) اوجد ناتج ما يلى :
( أ ) ( - 131 ) × ( - 3 ) =393
( ب ) 5 × -4 = - 20
( ج ) -8 × 1 = -8
( د ) -9 ( 7 ) = - 63
( و ) صفر × ( -11 ) = صفر
( ى ) - ( - 6 ) × ( -2 ) = 12
...................................................................................................................
2) حدد عملية القسمة الممكنة فى ص فيما يلى :
( -32 ) ÷ 8
ب ) 65 × ( -13 )
ج) 420 ÷ ( - 15 )
د ) ( -1300 ) × 26
الإجابة:  
(أ)   -4  ممكنة  في ص
(ب)   -5   ينتج عن عملية الضرب عمليتا قسمة ممكنة فى ص
(جـ)  - 28 ممكنة  في ص
 ( د) - 50 ينتج عن عملية الضرب عمليتا قسمة ممكنة فى ص
.........................................................................................................................
3) اوجد ناتج ما يلى بطريقتين :
( - 4 ) × [ 4+ ( -1 ) ]
[ 5 + ( -3 ) ] × ( -11 )
6 × ( -6 + 0 )
الإجابة :
(أ)  الطريقة الأولى :  (-4 ×4) + ( -4 ×-1 ) خاصية التوزيع
= -16 + 4 = -12

الطريقة الثانية  ( - 4 ) × 3  =12 جمع العددين داخل القوسين ثم الضرب
..................................................................................
(ب) الطريقة الأولى : ( - 11 ) ×  5  + ( -3 )   خاصية الإبدال
=  (- 11 × 5 ) + - 11 × - 3 )  = - 22 خاصية التوزيع
=  - 55 + 33  = - 22

  الطريقة الثانية  :   5  + ( -3 )  = 2  جمع العددين داخل القوسين ثم الضرب
=  2 × -11 = -22
......................................................................................
(جـ) الطريقة الأولى : (6×-6 ) + ( 6 × 0 ) خاصية التوزيع
= -36  +  0  = - 36

   الطريقة الثانية  :    ( -6 + 0 )  = - 6 جمع العددين داخل القوسين ثم الضرب
= 6 × -6 = - 36
.........................................................................................................................
4 ) اذا كانت س = 3  ، ص = -1 ، ع = - 7 احسب قيمة كل من :
2س +ص -ع
3س ص - ع
( س ÷ ص ) × 3 ع
الإجابة :
(‌أ)    ( 2× 3 ) + ( - 1 ) – ( - 7  ) = 6 + ( -1+7 )  = 6 + 6 = 12
(‌ب) ( 3 × 3× -1 ) -7 =  - 9 × -7 =    63
(‌ج) ( 3÷ -1 ) × 3× -7 = - 3 × -21 =   63
..........................................................................................................................
5 اوجد قيمة س اذا كان :
8 × س = -48
س × 9 = -45
س × ( 5 × -13 ) = ( -9 × 5 ) × -13
الاجابة
س = -6
س = -5
س = -9




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسناء عصمت مختار
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
avatar

الجنسية : مصري
الجنس : انثى عدد المساهمات : 1
نقاط : 1
تاريخ الميلاد : 30/11/1999
تاريخ التسجيل : 28/02/2012
العمر : 17

مُساهمةموضوع: رد: حل تمارين ( 1 - 4 ) رياضيات الصف السادس الابتدائى ترم ثانى   2012-02-29, 00:30

عزيزي الزائربعد انتهاء تحميل الصفحة سيظهر

صورة من الملف + رابط تحميل مباشر


اريد حل تمارين 1_5 رياضيات الصف السادس الابتدائي ترم تاني



لو سمحتوا ارجوكوا بسرعة انا عندي حساب بكرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حل تمارين ( 1 - 4 ) رياضيات الصف السادس الابتدائى ترم ثانى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمل في بكرة :: منتديات أنا والتعليم وهواه :: الصف السادس الابتدائي :: رياضيات :: التيرم الثاني-
انتقل الى:  
 
الإدارة ليست مسئولة عن محتوى كل موضوع بل تقع مسئوليته على كاتبه© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة