شرح لجميع مراحل التعليم - ملازم - مراجعات - باور بوينت - تعليمي - روابط مباشرة
 
الرئيسيةألعاب فلاشبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
إعلانات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ساعة



هذا المنتدى مُقفل. لا تستطيع المساهمة، الرد أو تعديل المواضيع فيه.   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!
شاطر | 
 

 حل تدريبات الوحدة الاولى + الوحدة الثانية + حل اختبارات كتاب المدرسة لغة عربية الصف السادس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امينة حماد
مشرف
مشرف


الجنسية : مصري
رقم العضوية : 4000

الجنس : انثى عدد المساهمات : 2618
نقاط : 6315
تاريخ الميلاد : 21/01/1960
تاريخ التسجيل : 01/08/2010
العمر : 56
الموقع : المشرف العام

الأوسمة
 :
أوسمه (أمينة حماد هنا)
الوسام التعليمي للمتميزين فقط



مُساهمةموضوع: حل تدريبات الوحدة الاولى + الوحدة الثانية + حل اختبارات كتاب المدرسة لغة عربية الصف السادس    2011-05-06, 03:22

عزيزي الزائربعد انتهاء تحميل الصفحة سيظهر
صورة من الملف + رابط تحميل مباشر
اجابة تدريبات  الوحدة الاولى :

ن موضوع " دعنا نتحاور "
" سنتحاور معا هذه الليلة عن اداب الحديث واداب الاستماع وهما من ارفع الاداب الاجتماعية التى حثت عليها الاديان السماوية فالانسات اذا احسن كلامه احبه الناس و اذا اساء فى كلامه فر نته الناس "
أ- هات مرادف ( فر )ومضاد ( احسن ) .
* هرب - أساء

ب- ما اداب الحديث كما فهمت من الدرس ؟
* 1- اذا اخطأ احد المتحدثين فالافضل القول له لى رأى اخر فى الامر .
2- ان نتخير اللفظ المناسب واجمل الكلمات .
3- البعد عن كلام اللغو والثرثرة .
4- حسن الاصغاء لمن هو اكبر سنا واعلى علما .
5- الا يتكلم اثنان فى ان واحد .
6- الا يتكلم اثنان فى وقت واحد .
7- عدم مقاطعة المتحدث .
8- ان يكون صوت المتحدث مرتفعا يدرجة مناسبة فلا مرتفع يؤذيهم ولا منخفض لايسمعه الاخرون .

ج- كيف تكون مستمعا جيدا؟
* بالاهتمام بما يقوله المتحدث وعدم مقاطعته واذا اخطا اقول له لى راى اخر فى الامر .

د- ماذا تعلمت من الدرس ؟
*تعلمت اداب الحديث واداب الاستماع وان الانسات اذا احسن كلامه احبه الناس و اذا اساء فى كلامه فر نته الناس "
...............................................................................................
من موضوع " الحياة دائما اثنان "
" ابتسم الجد ابتسامة عريضة قائلا : " بارك الله فيك ياولدى ..هذا ما قصدته تماما .. الانسان يا احفادى بحكم طبيعته لابد له من العيش فى مجتمع مما يفرض عليه التعاون مع غيره ".

أ- هات عنوان لهذه القطعة .
اهمية التعاون فى المجتمع

ب- هات مفرد ( احفاد ) جمع ( جد )
*حفيد - اجداد

ج- لماذا ابتسم الجد ؟ وماذا كان قصده ؟
* لان شهاب قد عرف ان القصة تبين اثر التعاون
وكان قصده ات التعاون بين الافراد ضرورى لتحقيق النجاح

د- ماذا تعلمت من الدرس ؟
* ان التعاون يحقق النجاح فى جميع مجالات الحياة .
............................................................................................................................
النصوص
اجب عن السؤال التالى :
قال الشاعر :
ابناؤنا فاقوا الكبار تألقا ***** حارت به الافهام والالباب
لن يتركوا كأسا يمر بغيرهم ***** مهما يكون الامر والاسباب

أ- هات مفرد ( الالباب ) جمع ( كأس ) مضاد ( يتركوا ).
* اللب - كئوس - يأخذوا

ب- اشرح البيتين بأسلوبك .
* ان ابناءنا تفوقوا على الكبار فتحيرت العقول فهم لم يتركوا كأسا فى البطولة دون ان ينتزعوه مهما كانت قوة منافسيه.

ج- علام يدل كل من التعبيرين التاليين :
1- ابناؤنا فاقوا الكبار ؟
* تعبير يدل على البراعة و تفوق الشباب على الكبار السابقين وقوتهم .

2- لن يتركوا كأسا يمر ؟
* تعبير يدل على العزيمة القوية والتفوق وكثرة الكئوس التى فازوا بها
....................................................................................................
القواعد والتركيبات اللغوية
( مصر ) بلد يتمتع بجو رائع ( صيفا ) وشتاء وسماء صافية وهى ذات حضارة عريقة يأتى اليها ( السياح ) من كل مكان لمشاهدة اثارها العظيمة وفى زيارة للاهرامات وابى الهول كان السائحون مبهورين وذكر لى احدهم انه يقطع ( مسافات ) طويلة من بلده الى مصر ( تقديرا ) لاثارنا الخالدة ....
أ- ضع عنوانا مناسبا للفقرة السابقة .
*مصر بلد سياحى .
.................................................................................................
ب- استخرج ما يلى :
- خبر لمبتدأ وبين نوعه .
*بلد - خبر مفرد .
- خبر لفعل ناسخ وبين نوعه .
*مبهورين - خبر مفرد
- خبر لحرف ناسخ وبين نوعه .
*يقطع - خبر جملة فعلية
- اسم من الاسماء الخمسة واذكر علامة اعرابه .
*ابى - اسم معطوف مجرور وعلامة جره الياء
...........................................................................
ج- اعرب الكلمات التى بين الاقواس .
مصر : مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة
صيفا : ظرف زمان منصوب وعلامة نصبه الفتحة
السياح :فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة .
مسافات : مفعول به منصوب وعلامة نصبه الكسرة جمع مؤنث سالم .
تقديرا : مفعول لاجله منصوب وعلامة نصبه الفتحة .
.......................................................................................................
د- ( ابو الهول ) اجعل الكلمة مفعول به فى جملة من عندك .
*رأيت ابا الهول و اهرامات الجيزة .
.......................................................................................
و- اذكر نوع كل اسلوب من الاساليب الاتية وهات اسلوبا مثله .
- ما أروع اثار مصر !
*ما اجمل شواطئ الاسكندرية !

- ما المدن التى تشتهر بالاثار القديمة ؟
*ما اسم محافظتك ؟

- ما رأيت اجمل من بلدنا مصر .
*اسلوب نفى - ما اهملت اداء الواجب .
***********************************************************************************

الوحدة الثانية :

لقراءة
من موضوع الاعلان عن المسابقة
" اعتقد ذلك فعنوان المسابقة ( من الحياة ) يجعل حياة الانسان مادة ثرية لهذه المسابقة "

أ- هات مرادف ( مسابقة ) - مضاد ( ثرية ) - مفرد ( قصص )
* منافسة - فقيرة - قصة

ب- ما المقصود بكلمة ( ذلك ) فى الفقرة السابقة ؟
* انه ممكن الاشتراك ببعض"الحكايات المعاصرة عن الريف مثل بكار "

ج- لماذا كان عنوان المسابقة ( من الحياة ) ؟
لان حياة الانسان فى الريف او الحضر بكل احداثها من الماضى او مما يحدث الان مادة ثرية للمسابقة .

د- ما الموضوعات التى يمكن ان تكون مادة للقصص فى المسابقة ؟
* موضوعات منتقاة من الحياة التى نحياها او مختارة من الزمن الماضى
موضوعات عن حياة الانسان فى الريف او الحضر .
..................................................................................................................................
من موضوع ( فى منتصف الطريق )
" وشاءت الافدار ان يحدث بينهما اللقاء الرائع فى منتصف الطريق ...نظر كل منهما الى الاخر فى دهشة وذهول ...لم يدر اى منهما ماذا يقول .."
أ- هات مرادف ( نصف ) - مضاد ( ابت ) - مفرد ( الطرق ) - جمع ( القدر) .
*منتصف - شاءت - الطريق - الاقدار .

ب- علام يعود الضمير فى قوله بينهما ؟
*على امير وحبيب .

ج- لماذا نظر كل منهما الى الاخر فى دهشة ؟
*لان الاخوين كان ينوى كل منهما ان يعطى اخاه جزء من المحصول الذى اقتسماه مساعدة من كل واحد للاخر وهذا يدل على انهما كانا يفكران فى شئ واحد وهو مساعدة الاخ لاخيه

د- لو انك مكان احدهما ماذا يمكنك ان تقول ؟
*كنت اصاب بالدهشة مثلهما و اعانق اخى واشكره على مساعدته لى .

و- ما الدرس الذى استفدته من هذه القصة ؟
*التربية الصالحة للابناء تجعل الاسرة متحابة ومتماسكة - حب الاخوة ومساعدة كل منهم للاخر وقت الشدة .
................................................................................................................................
النصوص
من نص " ايام الطفولة "
ايام لم نعرف من الدنيا ***** سوى مرح السرور
وبناء اكواخ الطفولة ***** تحت اعشاش الطيور

أ- هات جمع ( كوخ ) - مضاد ( تجهل ) مرادف ( لهو ).
* اكواخ - نجهل - لعب .

ب- اشرح البيتين باسلوبك .
*ان ايام الطفولة كان يملؤها الفرح والسرور وكان الشاعر وصاحبه يمرحان ويبنيان البيوت الصغيرة تحت اعشاش الطيور .

ح- اين ومتى يمكن للشاعر ان يرى كل ذلك ؟
*فى وقت الطفولة .

د- ما رايك فى قول الشاعر " سوى مرح السرور " ولماذا ؟
*تعبير جميل يدل على مدى السعادة والفرحة فايام الطفولة ليس بها سوى السعادة والسرور .

و- حدد تعبيرا اعجبك موضحا السبب .
*" تلغو بالخرير " تعبير جميل يصور السواقى بضخها للمياه بانها تغنى .
.....................................................................................................................................
القواعد والتطبيقات
اقرأ ثم استخرج من الفقرة :
" ظل العصفور يغرد ويقفز على عوارض الاسلاك بخفة كأنه يشكر الصبى على الحب الذى قدمه اليه وجرعة الماء العذب التى صبها فى الاناء الذى يشرب منه .. فابتسم الصبى واحس انه سعيد بامتلاك العصفور ".
استخرج ما يلى :
- خبر لفعل ناسخ واعربه .
*يغرد - فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة والفاعل ضمير مستتر تقديره هو والجملة الفعلية من الفعل والفاعل فى محل نصب خبر ظل .

- خبر لحرف ناسخ واعربه .
* سعيد - خبر ان مرفوع وعلامة الرفع الضمة .

اسم مجرور واخر مرفوع مع بيان السبب .
*عوارض - اسم مجرور بحرف الجر على وعلامة الجر الكسرة .

ب- ضع ( فم - اخ ) فى جملتين بحيث تعربان بالحركات مرة وبالحروف مرة ثانية .
*بالحركات :
نظف فمك قبل النوم ." فمك " مقعول به منصوب بالفتحة والكاف ضمير مبنى فى محل جر مضاف اليه .
اخى اخلاقه كريمة . " اخى " مبتدأ مرفوع بالضمة والياء ضمير مبنى فى محل جر مضاف اليه .
بالحروف
فوك ينطق بالصدق . " فوك " مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الواو لانه من الاسماء الخمسة والكاق ضمير مبنى فى محل جر مضاف اليه .
اخوك اخلاقه كريمة

ج- اجعل المضارع ( يلعب ) من الافعال الخمسة بحيث يكون مرفوع مرة ومجزوم مرة ومنصوب مرة فى جمل من عندك .
*اللاعبون يلعبون بمهارة " يلعبون " فعل مضارع مرفوع بثبوت النون .
اللاعبون لم يلعبوا بمهارة ." يلعبوا " فعل مضارع مجزوم بحزف النون .
اللاعبون يتدربون حتى يلعبوا بمهارة " يلعبوا " فعل مضارع منصوب بحذف النون .

*******************************************************************

اجابة النموذج الاول من الكتاب المدرسى

اولا : التعبير :
وطننا حياتنا هو الارض التى نمشى عليها والسماء التى تظلنا وهو الاهل والاصحاب ، اكتب عن فضل وطنك عليك وواجبك نحو وطنك .
*
الوطن هو الارض التى نبت فيها الانسان وترعرع ، والسماء الى اظلته ، والهواء
الذى يتنفسه ،والماء الذى يشربه والخير الذى يأكل منه .
ويمتاز وطننا مصر بجوه الرائع صيفا وشتاءً ،ففى الصيف معتدل الحرارة وفى الشتاء
دافئ ، وسماء مصر صافية معظم أيام السنة وتتمع بلدنا بما يجذب السياح من
معالم سياحية قديمة وحديثة .
وإن أفضال وطنى على كثيرة فأنا أتعلم فى مدارسه آكل من خيراته
وارتوى بمائه وقد تغنى الشعراء بحب الوطن فقال أحد الشعراء :

وطنى نشأت بأرضه # ودرجت تحت سمائه
ومنحت صدرى قـوةً # بنسيمه وهوائــــــــه
ماء الحياة شربتــــه # لما ارتويت بمائـــــــه
وملأت جسمى عزة # حين اغتذى بغذائــه

يتحدث الشاعر عن الوطن مبينا فضله على أبنائه ،وإلى دعوة الدين إلى الجهاد
فى سبيل الوطن قال الشاعر ايضا :


سأظل جنديا لـــــــــــــه # وأعيش تحت لوئه
فى السلم اعمل جاهدا # لرخائه وبنائـــــــه
وأكون فى يوم الوغـــــى # أسدا على أعدائه
فالحر يفدى أرضــــــــــه # وبلاده بدمائـــــــه

لذا يجب أن نحافظ عى وطننا بالدفع عنه وقت الخطر ،وحمايته من كيد الاعادى
ففى وقت السلم أعمل مخلصا جاهدا لرفعشن بلدى عاليا ، ففى الحرب أهب
للدفاع عن وطنى وأقدم روحى فداءً له.
حقاً صدق الذى قال أن "حب الوطن عبادة " وقال أمير الشعراء (أحمد شوقى) :-


وطنى لو شغلت بالخلد عنه
نازعتنى اليه فى الخلد نفسى

.......................................................................................................
ثانيا القراءة :
من موضوع الحياة دائما اثنان :
" بارك الله فيك يا ولدى هذا ما قصدته تماما .. الانسان يا احفادى بحكم طبيعته لابد له من العيش فى مجتمع "
1- اختر :
- عبارة بارك الله فيك يا ولدى " تفيد : ( الدعاء - الشكر - الموافقة )
* الدعاء

- الضمير فى كلمة ( طبيعته ) يعود على : ( الانسان - الوالد - اسم الاشارة )
* الانسان

- معنى ( يضيع ) : ( يفتقر - يختفى - يضل )
* يضل

2- ما الصفة التى تجعل الانسان يحتاج الى العيش فى مجتمع ؟
* التعاون

3- ما المقصود بالمقولة التالية ( المجتمع الذى ينتشر فيه التعاون لا يضيع فيه احد .
*ان التعاون يجعل الناس متشابكى الايدى يتكاتفون فيما بينهم من اجل خيرهم جميعا فيتخلصون من الانانية .

.....................................................................................................

ثالثا : النصوص :
قال رسول الله ( ص ) ___" مثل القائم على حدود الله والواقع فيها كمثل قوم استهموا على سفينة فأصاب بعضهم اعلاها وبعضهم اسفلها " .

1- ما الفرق بين القائم على حدود الله والواقع فيها ؟
* القائم على حدود الله هو المتولى والمشرف على اوامر الله ونواهيه قديكون حاكما
- الواقع فيها هو التارك لاوامر الله والفاعل لنواهيه وللمحرم .

2- كيف اقتسم القوم السفينة فيما بينهم ؟
* بان اجروا قرعة ايهم يكون فى الطابق العلوى وايهم فى الطابق السفلى من السفينة .

3- ماذا يحدث اذا قام احد سكان المنزل الذى تسكنون فيه باساءة استخدامه بحجة انه حر فى مسكنه ؟
*يؤذى بافى سكان المنزل ويعرض حياة الاخرين للخطر ويجب ان يمنعه السكان من ذلك ويأخذون على يديه .
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

السؤال الثانى من نص وطنى للشاعر احمد مخيمر :
بدم الاحرار سأرويه ***** وبماضى العزم سأبنيه
واشيده وطنا نضرا ***** واقدمه لابنى حرا
فيصون حماه ويفديه **** بعزيمة ليث هجام

1- اختر :
- مضاد ( ماضى ) : ( حاضر قادم - لين )
* لين .

- قوله ( بعزيمة ليث هجام ) تدل على : ( العداء - الشجاعة - التكبر )
* الشجاعة .

2- ما العهد الذى قطعه الشاعر على نفسه فى الابيات ؟
* انه سيحمى وطنه بدمه وسيبنيه بعزمه ويشيده وطنا من الذهب ويقدمه لابنه حرا .

3- هات مرادف ( يصون ) - جمع ( ليث ) .
* يحمى - ليوث

4- علام يدل تكرار قول الشاعر : " وطنى وصباى واحلامى "
* تعبير جميل يدل على ان الشاعر يساوى بين الوطن والحب وايام العمر والصبا والاحلام .

,...............................................................................................
رابعا النحو :
اقيمت بالمدرسة مباراة لكرة القدم بين الفريق الممثل (للمدرسة ) وفريق من مدرسة مجاورة ، دخل ( الفريقان) الى ارض الملعب متحمسين ، الفريق الاول يمثل مدرستنا ويدعى فريق الصقور ، والفريق الثانى يمثل المدرسة المنافسة ويسمى فريق النمور , فريق الصقور بالرداء الازرق وفريق النمور بالرداء البرتقالى .
ظهر الفريقان ملتزمين بالاخلاق الرياضية طوال المباراة ، ويتبادلان الهجمات على مرمى كل منهما ، والحكام يراقبون (المباراة ) مطبقين القوانين ( بحزم ) على الفريقين ، وفى نهاية المباراة تسلم الفريق الفائز ( كأس )البطولة فخورا بالفوز ، وتقدم اللاعبون فى الفريق المنهزم مقدمين لبتهنئة لزملائهم فى الفريق الفائز ، وصفق لهم الجمهور تحية لاخلاقهم الرياضية ،
فتحية لكل ذى خلق والتزام فى ارض الملعب والحياة ."

1- اعرب ما بين القوسين .
- للمدرسة : اللام حرف جر والمدرسة اسم مجرور وعلامة الجر الكسرة .
- الفريقان : فاعل مرفوع وعلامة الرفع الالف لانه مثنى .
- المباراة : مفعول به منصوب وعلامة النصب الفتحة .
- بحزم : الباء حرف جر وحزم اسم مجرور وعلامة الجر الكسرة .
- كأس : مفعول به منصوب وعلامةنصبه الفتحة .

2- استخرج :
- نعت نكرة واعربه وحدد المنعوت .
*مجاورة : نعت مجرور وعلامة الجر الكسرة - المنعوت " مدرسة "

- حالا واعربه وحدد صاحب الحال .
* متحمسين : حال منصوب وعلامة نصبه الياء لانه مثنى - صاحب الحال " الفريقان "

- فعلا من الافعال الخمسة واعربه .
* يتبادلان : فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه ثبوت النون

- اسم من الاسماء الخمسة واعربه .
* ذى : مضاف اليه مجرور وعلامة الجر الياء .

3- ثن الكلمة التى بين القوسين وغير ما يلزم :
" قدم اللاعبون التحية لزملائهم فى ( الفريق ) الفائز .
* قدم اللاعبون التحية لزملائهم فى الفريقين الفائزين .
************************************************************************

اجابة النموذج الثانى

ا ولا التعبير :
العقل السليم فى الجسم السليم فبالعقول المفكرة والاجسام القوية تتقدم الامم ويعلو شأنها .


...........................................................................................
ثانيا القراءة :
من موضوع ا الاعلان عن المسابقة :
" شعر الجميع بالسعادة لانهم يشتركون فى عمل جماعى يخططون له جيدا ويكتسبون منه مهارات ومعارف جديدة ويحكمون على القصص معا يحترك كل فرد منهم رأى الاخر ...."
1- اكمل :
- معنى يكتسبون ......( ينالون ويحصلون ) ....
- مفرد مهارات ..........( مهارة ) ....
2- ما المقصود من يخططون له جيدا ؟
*يتدارسون فيما بينهم وينظمون خطوات العمل متعاونين فيما بينهم ويحددون مصادر القصص والموضوعات المطلوبة .

3- كيف تتعامل مع من يختلف معك فى الرأى ؟
* احترم رأيه ولا افرض عليه رأى ولا اختلف معه لان الاختلاف فى الرأى لايفسد للود قضية .

......................................................................................

ثالثا : النصوص :

من نص من ايام الطفولة :

ايام كانت للحياة ***** حلاوة الروض المطير
ووداعة العصفور بين **** جداول الماء النمير
وايام لم تعرف من الدنيا **** سوى مرح السرور

1- اختر :
- مضاد السرور : ( الحزن - الغضب - التمرد )
* الحزن
- الروض هى : ( الانهار - الحدائق - الحقول )
* الحدائق

2- ما الايام التى يحكى عنها الشاعر ؟ ولماذا ؟
* ايام الطفولة لان الحياة كانت هادئة كلها فرح وسعادة

3- ما الجمال فى البيت الاول ؟
* " حلاوة الروض المطير " تعبير يدل على جمال الحياة ايام الطفولة .

4- ماذا افاد تكرار كلمة الايام ؟
يدل على حب الشاعر واعتزازه بالذكريات الجميلة فى هذه الايام وشعوره بالحنين الى ايام الطفولة.
.....................................................................................
رابعا : النحو :
" الجندى ( المصرى ) هو درع الامة . وهو وسيلة امنها و وامانها ، فعدوه لم يستطع ان يحقق عليه (انتصارا )، لان حب مصر متأصل فى (دمه )، وبفضل ايمانه بربه سبحانه وتعالى ،
وان جميع المصريين يقفون خلفه مساندين ومؤيدين ، بارك الله فيهم ، فهم خير اجناد الارض ........."

1- اعرب ما بين الاقواس .
* المصرى : نعت مرفوع وعلامة رفعه الضمة .
* انتصارا : مفعول به منصوب وعىمة نصبه الفتحة .
* دمه : اسم مجرور بحرف الجر الباء وعلامة جره الكسرة والهاء ضمير مبنى فى محل جر مضاف اليه .

2- استخرج :-
1- خبر لحرف ناسخ واعربه .
* متأصل : خبر ام مرفوع وعلامة رفعه الضمة .

2- فعلا من الافعال الخمسة واعربه
* يقفزن : فعل مضارع مرفوع وعلامة الرفع ثبوت النون لانه من الافعال الخمسة و" الواو " ضمير مبنى فى محل رفع فاعل .

3- فعل مضارع مجزوم واعربه .
*يستطع : فعل مضارع مجزوم بلم وعلامة جزمه السكون

4- فعل مضارع منصوب واعربه .
* يحقق : فعل مضارع منصوب بان وعلامة نصبه الفتحة .

3- ضع الفعل يجتهد فى جملتين بحيث يكون مرفوع بثبوت النون مرة ومجزوم بحذف النون مرة اخرى
* التلاميذ يجتهدون فى دروسهم " مرفوع بثبوت النون .
* التلاميذ لم يجتهدوا فى دروسهم .


4- استخدم اسم الزمان بدلا من الفعل تغرب فى الجملة .
" تعود الطيور الى اعشاشها عندما تغرب الشمس "
* تعود الطيور الى اعشاشها مغربأ " غروبا "او " مغربا "


النموذج الثالث مجاب عنه فى كتاب المدرسة فلم اقم بالاجابة عنه

و تمنياتى بالنجاح والتفوق للجميع


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مني راشد
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ


عدد المساهمات : 18
نقاط : 24
تاريخ الميلاد : 22/03/1968
تاريخ التسجيل : 20/10/2010
العمر : 48

مُساهمةموضوع: رد: حل تدريبات الوحدة الاولى + الوحدة الثانية + حل اختبارات كتاب المدرسة لغة عربية الصف السادس    2011-05-07, 12:48

عزيزي الزائربعد انتهاء تحميل الصفحة سيظهر
صورة من الملف + رابط تحميل مباشر
بارك الله فيكم وجزاكم كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حل تدريبات الوحدة الاولى + الوحدة الثانية + حل اختبارات كتاب المدرسة لغة عربية الصف السادس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمل في بكرة :: منتديات أنا والتعليم وهواه :: الصف السادس الابتدائي :: لغة عربية :: التيرم الثاني-
هذا المنتدى مُقفل. لا تستطيع المساهمة، الرد أو تعديل المواضيع فيه.   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!انتقل الى:  
 
الإدارة ليست مسئولة عن محتوى كل موضوع بل تقع مسئوليته على كاتبه© phpBB | انشاء منتدى مع أحلى منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة مجانيا